أخبار الموقع

Translate traduire ترجمة

السبت، فبراير 23، 2013

وسائل الإعلام في النيجر تغطي خبر تسليم السفير الدايل شيك لمؤسسة الحياة الأفضل



 نشرت صحيفة الساحل اليومية في العدد رقم 8483 وتاريخ 21/2/2013م خبرا بعنوان:" المملكة العربية تمنح مساعدة قيمتها 14 مليون فرنك سيفا لمؤسسة قوري ـ الحياة الأفضل لحرم الرئيس عائشة إيسوفو: دعم مقدر لجهود تطوير الظروف المعيشة للمحتاجين"


تسلمت مؤسسة قوري الحياة الأفضل التي ترأسها حرم رئيس الجمهورية السيدة/ عائشة إيسوفو أمس الأربعاء 20/02/2013م شيكا قيمته مائة ألف ريال سعودي منحة حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله مساعدة لدعم أنشطة المؤسسة وجرى الحفل بمقر المؤسسة الواقع في حي يانتالا بحضور عقيلة الرئيس عائشة إيسوفو رئيس مؤسسة قوري وسفير المملكة العربية السعودية في النيجر صاحب السعادة السيد/ سعود بن عبد العزيز الدايل.
   وفي الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أوضح فيها الدبلوماسي السعودي أن الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية سيتيح لمؤسسة قوري الحياة الأفضل لتمويل أنشطة لفائدة السكان المحتاجين خصوصا النساء والأطفال. وفي حديثه إلى رئيس المؤسسة قدم لها السفير السعودي صاحب السعادة السيد/ سعود بن عبد العزيز  الدايل تقديره وتهانيه لجميع الأعمال الإنسانية الخيرة  التي تقوم بها مؤسسة قوري للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية والصحة للمحتاجين والفقراء  وأضاف" نثمن جهودكم في تنظيم القوافل الطبية التي تطوف مختلف أنحاء البلاد للكشف على المرضى  وعلاجهم في المناطق النائية. وهذا يدل بشكل واضح على إحساسكم بالمسئولية تجاه المحتاجين من أبناء شعبكم وهو ما يحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف. كما انتهز الفرصة للإشارة إلى العلاقات الوثيقة المتميزة للتعاون والصداقة والأخوة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وشعب النيجر في بناء وتجهيز مرافق صحية لعلاج الأم والطفل في عواصم الني الإقليمية (أغاديس ، ديفا ، دوسو، مارادي، طاوا، وزندير ) بمبلغ قدره (25) مليون دولار أمريكي كذلك تقديم (10) ملايين دولار أمريكي للنيجر عن طرابلس برنامج الغذاء العالمي لتوفير الغذاء للمحتاجين.
  أما حرم الرئيس السيدة/ عائشة إيسوفو فقد قدمت شكرها الخاص وعرفانها العميق للدبلوماسي السعودي ولحكومة خادمة الحرمين الشريفين لهذا الدعم الذي سيتيح لمؤسسة قوري الحياة الأفضل للعمل بشكل أفضل لفائدة سكان النيجر وفقا للقيم والتعاليم الإسلامية التي تحث على المساعدة والنجدة والخير لصالح المحتاجين وأكدت للسفير السعودي على أن هذه المساعدة ستستخدم استخداما "حسنا" كما أعربت عن لارتياحها لمختلف الأنشطة التي نفذتها مؤسستها خلال عام واحد فقط من تأسيسها.
  ويذكر أن مجالات عمل مؤسسة قوري لحرم الرئيس عائشة إيسوفو هي الصحة والتغذية للمساهمة في توفير الخدمات والرعاية الصحية للسكان المحتاجين والنظافة وتطوير الصحة الأمومية والطفولية حالة التغذية للأطفال والأمهات ومكافحة مرض الإيدز.
 كما تعمل المؤسسة أيضا في مجالات التعليم من أجل النهوض بتعليم الفتيات وتشجيع التدريس المهني واندماج الشباب الاجتماعي وتطوير وتنويع ظروف الحصول على برامج محو الأمية وتعليم الكبار.
  وأخيرا تعمل المؤسسة على حماية البيئة وتشجيع استخدام الطاقات البلدية والمساهمة في غرس الأشجار واستصلاح الأراضي.
  وبالكلمة الواحدة فهدف المؤسسة هو المساهمة في الإسراع بتحقيق أهداف التنمية الألفية (OMD) في النيجر خصوصا من حيث أهداف مكافحة الفقر وتوفير الخدمات الصحية لسكان النيجر.    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.