أخبار الموقع

Translate traduire ترجمة

الاثنين، مارس 30، 2015

وفاة ثلاثة عشر طالبا


 
      ببالغ الأسى تلقت البعث التعليمية السعودية بجمهورية النيجر خبر وفاة ثلاثة عشر طالبا غرقا ،في قطاع (كولو) ؛ خلال عبورهم نهر النيجر ذاهبين من قريتهم إلى مدرستهم العربية ، بسبب تعرض فرس النهر لقاربهم .

    والجدير بالذكر أن هؤلاء الطلبة رفضوا الالتحاق بالمدرسة الفرنسية القريبة منهم ،والتحقوا بالمدرسة العربية حرصاً على تعلم العربية والقرآن الكريم .
    وقد  قدم مشرف البعثة الأستاذ إبراهيم الشتوى ، وأعضاؤها أحر التعازي وأصدق المشاعر لوزيرة التعليم ومديروا الأقسام .
    كما بادرت  البعثة بلقاء أهالي الطلبة وتعزيتهم وتخفيف آلام هذا المصاب الجلل ، وقدموا لهم بعض المعونات العينية والنقدية ، وأدوا صلاة الميت على المتوفين .
     ونقل مشرف البعثة تعازي وزير التربية والتعليم ، ووكلاء الوزارة وإدارة المدارس السعودية بالخارج لوزيرة التعليم ومنسوبي التعليم في النيجر ولأهالي الطلبة  .
    وقد أعربت وزيرة التعليم السيدة عائشة الحاج حبيب عماني ، ومستشار وزيرة التعليم العربي الأستاذ : محمد مالم موسى، ومدير التعليم العربي الأستاذ: على هبو، وكافة وكلاء الوزارة ومستشاريها وعامة منسوبي التعليم وأهالي الطلبة عن خالص شكرهم  لوزارة التربية والتعليم بالمملكة وكافة منسوبيها وعلى رأسهم وزير التعليم
   كما خصوا بالشكر مدير إدارة المدارس الدكتور عيسى الرميح ، ومشرف البعثة التعليمية بالنيجر وجميع أعضائها اللذين وقفوا معهم تجاه هذا المصاب الجلل ، وأكد الأهالي بأن هذه المواقف النبيلة تنم عن صدق العلاقات بين حكومة البلدين ، وقوة الروابط الإسلامية والإنسانية بين الشعبين الصديقين ،وتنوى البعثة المبادرة ببناء فصول تعليمية تعتني بتعليم اللغة العربية كنواة لمدرسة عربية فرنسية تغني طلاب القرية عن تنقلهم إلى الضفة الأخرى من النهر وتحفظهم بعد الله من مثل الكوارث والحوادث الأليمة .
نسآل الله أن يرحم الطلبة المتوفين ويتقبلهم في الشهداء ويلهم ذويهم الصبر والاحتساب ، ويعننا دوما على تقديم الواجب والخير للناس ، ويحفظنا جميعا من كل مكروه .  

زيارة الوزيرة  وأهالي الطلبة
     . 





 





الصلاة على الموتى
 



زيارة الموقع المؤقت للمدرسة العربية الفرنسية





 

هناك تعليق واحد:

  1. أسأل الله أن يرحمهم و يتقبلهم في الشهداء و يلهم ذويهم الصبر و السلوان . إنا لله و إنا إليه راجعون .

    ردحذف

.