أخبار الموقع

Translate traduire ترجمة

السبت، أكتوبر 03، 2015

معرض اللغة العربية



بسم الله الرحمن الرحيم
https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif
معرض اللغة العربية

      انطلاقا من الهدف السامي للبعثة التعليمية السعودية بجمهورية النيجر من تعليم للقرآن الكريم واللغة العربية أقامت البعثة التعليمية السعودية بالنيجر معرضا للغة العربية في صالة مركز الأمير سلطان الثقافي بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية النيجر الاستاذ تركي العلي ، ووزيرة التعليم النيجري السيدة بيتي عائشة عماني، ورئيس الجامعة الاسلامية الدكتور المنصف الجزار ، ومديري التعليم العربي والمفتشين ومستشاري الوزارة ومدراء المعاهد وجمع من الأساتذة والطلاب والزوار، وقد ابتدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها أحد طلاب معهد إعداد  المعلمين ، ثم كلمة مشرف البعثة الأستاذ إبراهيم الشتوي ، ثم لوحة إلقائية (اللغة تفتخر )من إلقاء طلاب معهد القاسم البيهقي ، ثم ألقى الأستاذ عمر موسى (أبوليلى) من التعليم النيجري قصيدة بعنوان : اللغة العربية ، ثم أنشودة للطالب اسماعيل من طلاب الصف الخامس الابتدائي بعنوان( لا تلمني في هواها  ...  أنا لا أهوى سواها )، ثم كلمة السفير ، فكلمة الوزيرة ،ثم تشرف سعادة السفير،ووزيرة التعليم بافتتاح المعرض .
       وقد اهتم المعرض بوسائل تعليم اللغة العربية  حيث تم عرض أكثر من (60) وسيلة تعليمية ابتداء بتعليم الحروف، كما خصص ركن للخط العربي بأنواعه ، ونبذة عن تاريخ الكتابة  ،وعرض في المعرض طريقة التعليم القديمة ، وهي التعليم بالألواح ، وبعض طرق التعليم الحديثة ،وقدتم عرض الافتتاح في جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة .
       واستهدف المعرض معلمي المدارس الحكومية، وطلابها في جميع المراحل الثلاث،وطلاب معهد إعداد المعلمين في مركز الأمير سلطان .
       وسيتنقل المعرض بين المدارس مع طلاب معهد إعداد المعلمين خلال التربية العملية ،حيث يستفيد منه المعلمون والطلاب ويعينهم على فهم قواعد اللغة العربية وأساليبها، كما سيتم تزويد المعاهد التعليمية بمثل هذه الوسائل التعليمية وكيفية استخدامها ..
     وقد أقيم على هامش المعرض دورة في طرق التدريس والوسائل التعليمية لطلاب إعداد معلمي معهد إعداد المعلمين ، قدمها الأستاذ إبراهيم الشتوي مشرف البعثة التعليمية .
    كما أقيمت مسابقة في حفظ القرآن الكريم ،والحديث الشريف  ،وحفظ الشعر ،والإلقاء ،والخطابة بين طلاب المعاهد الحكومية في المراحل الثلاث .
وإليكم بعض الصور :










افتتاح المعرض :








الدورة المصاحبة :




الخبر في صحيفة الساحل الحكومية :




وفي الختام نسأل الله أن ينفع بهذه الجهود ويجزي القائمين عليها خيرا
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .









هناك 3 تعليقات:

  1. وفقكم الله وكتب أجركم

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. وفقنا الله و إياكم لخدمة الدين و الملك و الوطن .

    ردحذف

.